recent
أخبار ساخنة

[1] فلسفة أنا أكسب وأنت تكسب

 موضع اليوم فلسفةا نا اكسب وانت تكسب كما تعودنا دائماً أن نتعلم شي جديد وهو التعلم لتجنب المخاطر فما هو أنت تكسب وأنا أكسب تابعو معي في هدا المقال  

وطبعن يوجد  كتيرررررر شغلات مثلاً.......

  •       [1] فلسفة أنا أكسب وأنت تكسب                                 
ولكن موضوع اليوم أنا أكسب وانت تكسب  في المقال التالي نتابع ركز المعذرة على الأخطاء الأملاء

[1] فلسفة أنا أكسب وأنت تكسب: 

وهي فلسفة المنفعة المشتركة المرضية للطرفين في كافة المعاملات، والتي تقوم على نظرةٍ, تعاونية ـ وليست تنافسية ـ للحياة، نابعةٍ, من عقليةٍ, تؤمن أن هناك متسعاً للجميع، وأن نجاح فرد لا يعني بالضرورة فشل الآخرين.
أكثر الناس ينظرون للحياة بحدية: أبيض أو أسود، أكسب أو أخسر، وهذه النظرة خاطئةº لأنها تعتمد على القوة والمركز الاجتماعي وعلى المنصب، لكن دائماً هنالك الخيار الثالث الذي توفره فلسفة (أنا أكسب وأنت تكسب)، الخيار الذي يقول ليست طريقتي ولا طريقتك، بل طريقتنا الأفضل.
 
إن فلسفة (أنا أكسب وأنت تكسب) تجعل الطرفين يقفان في خط واحد، يفكران ويتعاونان ويرتقيان، لذلك فهي تلغي التنافس الذي ينطلق من عقلية الشح، والذي يجعل الطرفين المتعامِلَين متضادين، غير أنها تتيح مجالاً للتنافس الشريف (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)، التنافس في نشر الخير، ونفع الناس، وفعل الصالحات، والتقرب إلى الله، فذلك نبع مدرار، لا يغيض ولا ينضب، يأخذ فيه كل فرد بقدره، ويكون كالإخاذ(7)، قال مسروق: \"لقد جالست أصحاب محمد - صلى الله عليه وسلم - فوجدتهم كالإخاذ (الغدير)، فالإخاذ يروي الرجل، والإخاذ يروي الرجلين، والإخاذ يروي العشرة، والإخاذ يروي المئة، والإخاذ لو نزل به أهل الأرض لأصدرهم، فوجدت عبد الله ابن مسعود من ذلك الإخاذ\"(8)، وصدق الله العظيم: (أنزل من السماء ماء فسالت أودية بقدرها)(9).أصدقائي الأعزاء نتابع في المقال التالي أنا أكسب وأنت تخسر . 


Reactions:
[1] فلسفة أنا أكسب وأنت تكسب
عالم الصحة والجمال والمال

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    بحث هذه المدونة الإلكترونية

    Translate

    صورة

    الكرم وما أدراك ما الكركم

    الكركم الكركم (بالإنجليزية: Turmeric) هو نباتٌ يُستخدم كنوعٍ من التوابل، وهو يُزرع في الهند ومناطق أخرى من آسيا  ووسط  …

    صورة

    هل تعرف ما هو فتامين D3 ؟

    ما فوائد فيتامين D3 تعتبر الفيتامينات أحد العناصر الضرورية والمهمة لبناء أنسجة الجسم، ومن هذه الفيتامينات فيتامين D3 …

    صورة

    أجمل ما قيل عن الجمال وحسن الخلق

    وسئل بعض العلماء عن علامات حسن الخلق فقال: هو أن يكون كثير الحياء قليل الأذى كثير الصلاح صدوق اللسان، قليل الكلام كثير…

    صورة

    ماذا تعرف عن المور ينجا

    قد تكون المورينجا من الصرعات الأخيرة في سوق المكمّلات الغذائية، لكن هل فعلًا لديها كل هذه الفوائد؟ إليكم فوائد المورينج…

    صورة

    [5] أنا أكسب

    اكسب ولا يهمني الغير: وهذا مثاله أن يأتي لأحد أقسام الشركة دورة في احد الدول، فصاحب هذا التفكير يريد الحصول على هذه الد…

    صورة

    نصائح للحصول على شعر كثيف ولامع

    نصائح لشعر كثيف مثير للاهتمام تحلم المرأة في العالم بالحصول على شعر مثالي حتى بدون تصفيف ، وهذا العلاج إضافة لائقة لل…

    google-playkhamsatmostaqltradent